الحرارة إلى انخفاض و الثلوج تتسبب بانقطاع بعض الطرقات.. حالة الطقس اليوم

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها اليوم الخميس، بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، فيما تسبب هطول الثلوج إلى انقطاع بعض الطرقات.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية الجوية السورية: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية وخلال الليل يستمر الجو شديد البرودة “.

وحذرت الأرصاد من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كل المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كيلو متراً في الساعة خاصة في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم قد الجمعة، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق.

من جهتها أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس والسويداء والقنيطرة غير سالكة أو سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وبينت إدارة المرور في نشرتها أن جميع طرق ريف دمشق سالكة عدا المؤدية من معلولا إلى جبعدين غير سالكة بس تراكم الثلوج والطرق المؤدية من معلولا إلى عينة التينة سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية رنكوس والطرق المؤدية إلى منطقة الزبداني سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

هذا وشهدت العاصمة السورية دمشق وريفها ومحافظات أخرى هطول لزخات ثلجية بشكل خفيف استمرت حتى ساعات الصباح الأولى لليوم الخميس.

الأكثر مشاهدة الآن