الثلوج تغطي 6 مدن والحرارة تحت الصفر .. أجواء باردة لم تشهدها السعودية من قبل

تشهد المدن السعودية انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة غير مسبوق منذ سنوات، فيما تغطي الثلوج ست مدن في شمال البلاد وصلت الحرارة في بعضها إلى ثلاث درجات تحت الصفر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، اليوم الأحد، في تقريره عن حالة الطقس بمناطق ومحافظات المملكة أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة قد تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

وأضاف: “لا يُستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق، في حين يستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقة نجران؛ يمتد تأثيرها إلى أجزاء من وسط المملكة وغربها، بينما تبقى درجات الحرارة في انخفاض على أجزاء من مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك”.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

من جهته وقال المتحدث باسم مركز الأرصاد السعودي حسين القحطاني: “إنّ السعودية ستشهد انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة وحالة الطقس في نهاية الأسبوع في المناطق الشمالية والوسطى، ومن المتوقع أن تسجل الرياض ما بين درجة إلى ثلاث درجات تحت الصفر”.

الأكثر مشاهدة الآن