البلاد تشهد حالة من الاستقرار والحرارة تميل للارتفاع .. إليكم نشرة الطقس في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الإثنين 31 يناير (كانون الثاني) 2022، عن توقعاتها حول حالة الطقس في معظم مناطق الجمهورية العربية السورية.

وجاء في النشرة الصباحية التي نشرتها المديرية عبر صفحتها الخاصة على “فيسبوك”: “يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر خاصة فوق تلك المناطق.”.

وأضافت: “تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا”.

وأشارت المديرية إلى أن الجو ليلاً سبكون شديد البرودة مع تحذيرات من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في أغلب المناطق.

فيما ستكون الرياح متقلبة الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساءً إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على المناطق الساحلية والغربية من البلاد والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساءً.

كما وسيشهد يوم غد الثلاثاء أجواءغائمة جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار خفيفة ومتفرقة نهاراً خاصة على المنطقة الساحلية وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها في حين تبقى الأجواء شديدة البرودة ليلاً حيث يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في أغلب المناطق.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد توقعوا أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار والحرارة تميل للارتفاع لكن تبقى أدنى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات”، ومساءً يبقى الطقس شديد البرودة.

الأكثر مشاهدة الآن