الأجواء الباردة مستمرة ومنخفض جوي يتضمن هطولات مطرية وثلجية.. حالة الطقس في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأحد 23 يناير (كانون الثاني) 2022، عن توقعاتها حول حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية: “يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد وتميل درجات الحرارة للانخفاض وتبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة قطبية المنشأ في طبقات الجو العليا”.

وأضافت: “يتحول الهطل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات ثلجية أو ممزوجة بالثلج خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1100 متر وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق”.

وبالنسبة للرياح تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة خاصة على المناطق الساحلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وأما بالنسبة ليوم غد الإثنين، يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000 متر وهطولات ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة.

كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى6 درجات مئوية وليلاً يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

الجدير بالذكر أن بعض المحافظات السورية شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها 48 مم في صلنفة بمحافظة اللاذقية و30 مم في وادي العيون بمحافظة حماة.

الأكثر مشاهدة الآن