أخبار محليةمحليات

اعتباراً من مساء اليوم.. الحرارة ستنخفض وأمطار غزيرة على هذه المناطق.. إليكم حالة الطقس في سوريا

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في الجمهورية العربية السورية اليوم الأحد 9 يناير/ كانون الثاني 2022، تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة في مختلف المحافظات، منوهةً إلى انخفاض درجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي.

وجاء في النشرة الصباحية لمديرية الأرصاد: “تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة”.

وأضافت: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويمتد الهطل إلى أغلب المناطق خلال ساعات الليل”.

فيما تكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والساحلية ومعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تصل إلى 45 كيلومتراً بالساعة والبحر خفيف يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج خلال ساعات بعد الظهر.

وأما غداً الإثنين يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات غداً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو يكون بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات مع زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً فوق المنطقة الساحلية والجزيرة.

وكام خبراء الأرصاد قد توقعوا أن تضعف الفعالية الجوية منذ مساء اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر.

زر الذهاب إلى الأعلى