أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا ومنخفض جديد اعتباراً من يوم غد.. حالة الطقس

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وتمتد بعد الظهر والمساء لباقي المناطق وبشكل تدريجي.

وأما بالنسبة للطقس ليلاً فيكون شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد في أغلب المناطق المرتفعة وحدوث الصقيع وتشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية.

تكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية والجنوبية والبحر خفيف ارتفاع الموج صباحاً يتحول مع ساعات الظهر والمساء من متوسط إلى عال ارتفاع الموج أحياناً.

هذا وأشارت الأرصاد السورية إلى أن الجو يوم غدٍ الأربعاء سيكون بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام مع استمرار هطل أمطار تكون غزيرة أحياناً على المناطق الساحلية ويمتد الهطل تدريجيا لباقي المناطق خلال ساعات بعد الظهر ويكون ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر.

كما من المتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية وتزداد الفعالية مساء وينخفض مستوى الهطل الثلجي حتى 900 متر وما دون ذلك على المناطق الشمالية والجزيرة كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في شين 27 مم وقلعة الحصن 25 مم في محافظة حمص.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد أفادوا في وقت سابق بأن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين، حيث بدأ المنخفض الأول ليل السبت الماض، والمنخفض الثاني يبدأ منتصف الأسبوع وتحديداً الأربعاء.

الأكثر مشاهدة الآن