تطبيقات أندرويدتكنولوجيا

واتساب يكشف عن ميزة تتيح الحماية من المستخدمين المتطفلين

كشف تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن ميزة جديدة تختفي من خلاله حالة “آخر ظهور” أو ما يعرف بـ”Last Seen” عن الأشخاص الذين لا يعرفهم المستخدم، أو لم يسبق له مراسلتهم عبر التطبيق من قبل.

وكتب أحد مستخدمي تطبيق “واتساب” عبر منشور على موقع “تويتر” بأنه لم يعد يتمكن من رؤية حالات الأشخاص الآخرين على المنصة بعد الآن، وكان محتوى الرسالة يقول: “الخاصية تجعل الأمر أكثر صعوبة على الأشخاص الذين لا يعرفهم ولم يراسلهم سابقاً المستخدم ، من رؤية آخر ظهور للمستخدم على واتساب”.

وسبق أن عمم “واتسـاب” هذه الخاصية على المستخدمين بضبط الإعدادات على أيقونة “الجميع” تلقائياً (by default)، ما يسمح لأي شخص برؤية الحالة، ولكن مع التحديث الجديد، سيصبح الضبط التلقائي مقتصراً على جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم فقط (My Contacts)، ما يحد من رؤية الحالة من قبل الأشخاص الغرباء.

وكان خيار “جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم” لحالة “آخر ظهور” متاحاً بالفعل، ولكنه لم يكن “الخيار التلقائي” على التطبيق، بالإضافة إلي وجود خيار ثالث باسم “لا أحد” (Nobody) الذي يمنع جميع المستخدمين من رؤية حالة “آخر ظهور”.

كما تتيح “حالة آخر ظهور” لجهات الاتصال الأخرى معرفة آخر مرة كان المستخدم متصلاً فيها بالتطبيق أو ما إذا كان يستخدمه حالياً.

ولا يعتبر التحديث الجديد لـ”واتس أب” الأول من نوعه، حيث اختبر التطبيق اختياراً سابقاً، وهو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” الذي يتيح للمستخدمين إخفاء حالتهم عن جهات اتصال معينة.

الجدير بالذكر أن تقارير صحفية ذكرت مؤخراً أن تطبيق “واتسـاب” يعمل حالياً على تعزيز خصوصية المستخدم من خلال تقديم خيار لجعل ميزة “اختفاء الرسائل” هي الميزة التلقائية.

زر الذهاب إلى الأعلى