أخبار محليةمحليات

سوريا.. إلزام المراجعين إلى المؤسسات التربوية بلقاح كورونا

أكد وزير التربية في سوريا دارم طباع، أنه سيتم اتخاذ تدابير وإجراءات جديدة بشكل تدريجي ضمن الوازارة لمواجهة وباء فايروس كورونا والحد من انتشاره في البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن”، قال طباع: “إن التدابير التي قررت وزارة التربية تطبيقها في كل المؤسسات التربوية ومنها وزارة التربية ومديرياتها، إضافة إلى المؤسسات التربوية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، تقضي بعدم السماح للمراجعين بالدخول إلى هذه المؤسسات إلا لمن تلقى اللقاح وبعد إبراز وثيقة تلقيه اللقاح”.

وأضاف: “هذا الإجراء سيبدأ تطبيقه اعتباراً من منتصف الشهر القادم، بهدف منح فرصة لمن لم يتلق اللقاح للمبادرة إلى أخذ هذا اللقاح المتوافر لدى المراكز الصحية والمتاح للجميع والآمن بشكل أكيد”.

وأشار وزير التربية إلى أن الإجراء سيكون فقط على المراجعين بينما الموظفين لا يمكن إرغامهم على تلقي اللقاح، لأن هذا الموضوع يأتي في إطار الحرية الشخصية.

كما لفت إلى أن الوزارة ماضية في العام القادم باتخاذ تدابير في سوريا ستؤدي في النتيجة إلى دفع الموظفين في المؤسسات التربوية إلى تلقي اللقاح ولكن من دون أي إلزام من الإدارة.

وعن سبب عدم إلزام الكوادر التربوية في المدارس بتلقي اللقاح بيّن وزير التربية أن الأمر غير ممكن دفعة واحدة، لأن إعطاء اللقاح للمدرسين والمعلمين وعدم إعطائه للطلاب لن يحقق أي نتيجة، لأن المهم هو تلقي الطلاب للقاح وهذا غير ممكن لعدم توافر الكميات الكافية من اللقاح التي تغطي حاجة الطلاب والفئات الاجتماعية التي حددت في إطار توصيات الفريق الوطني للتصدي لوباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى