سعر غرام الذهب يسجل ارتفاع في الأسواق السورية.. إليكم نشرة بالأسعار

سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت، 18 ديسمبر/ كانون الثاني، ارتفاع في الأسواق المحلية وذلك بعد استقرار دام لمدة أسبوع، وارتفاع عالمي للمعدن الثمين.

وبحسب ما نشرته الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك جاء ضمن نشرة أسعار الذهب في سوريا: سجل سعر غرام الذهب عيار 21 للمبيع 175 ألف ليرة سورية، وللشراء 174 ألف و 500 ليرة سورية.

وسعر غرام الـذهب عيار 18 للمبيع 150 ألف ليرة سورية، وللشراء 149 ألف و500 ليرة سورية.

وتصدر جمعية الصياغة بشكل يومي نشرة بسعر الـذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمل كامل المسؤولية القانونية.

ويتأثر سعر الـذهب في سوريا باستقرار سعر صرف الليرة السورية، التي شهدت منذ أيار الماضي استقراراً في قيمتها، ما جعل أسعار الذهب ترتفع ارتفاعات بسيطة منذ ذلك الوقت.

وأكد رئيس جمعية الصاغة في دمشق، غسان جزماتي، في وقت سابق تحسن مبيعات الـذهب خلال العام الحالي 2021 بشكل كبير حيث أن مبيعات العام الحالي تُعتبر الأفضل منذ تسع سنوات.

عالمياً، ارتفعت أسعار الـذهب ، في تعاملات الجمعة، إغلاق الأسبوع المنتهي، بالبورصات العالمية، في طريقها لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني.

الأكثر مشاهدة الآن