الأخبارعربي ودولي

تونس تعلن عن تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”

سجلت وزارة الصحة في تونس أمس الجمعة أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”، وأكد وزير الصحة التونسي علي مرابط أن الإصابة جاءت من خارج البلاد.

وقال مرابط، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إن “الإصابة تعود لشاب إفريقي قادم من دولة الكونغو الديمقراطية، وتم إخضاع المصاب لتحليل سريع فور وصوله إلى تونس، وتبين أنه إيجابي (مصاب)”.

وأوضح أنه “تم عزل المصاب فور وصوله في نزل خاص بمرضى كورونا”.

وتفرض تونس على القادمين إليها، إبراز فحص كورونا سلبي، فضلاً عن التطعيم ضد الفيروس، حيث يخضع المسافرون عقب وصولهم البلاد لتحليل سريع للكشف عن الإصابة من عدمها.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن هناك احتمالاً “مرتفعاً” لأن “تنتشر أوميكرون عالمياً”، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من الأمور حولها مثل شدة عدوتها وفعالية اللقاحات الموجودة ضدها وشدة الأعراض التي تسببها.

وتقدر منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي أن اللقاحات تظل فعالة في الحماية من الإصابات الأكثر خطورة، لكن الحصول على صورة أكثر دقة للتأثير المحتمل لأوميكرون سيستغرق عدة أسابيع.

وكانت السعودية أول دولة عربية أعلنت عن رصدها لإصابة مؤكدة بـ”أوميكرون” النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، وتعود لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى