تحذير من الصقيع ودرجات حرارة متدنية حتى يوم الجمعة.. توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر.

وجاء في النشرة: “تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام”.

وأضاف: “تتضمن حالة الطقس اليوم فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر وخاصة على المناطق الغربية والوسطى والجنوبية وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

أما بالنسبة ليوم غدٍ الخميس، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم وتكون الفرصة مهيأة لهطل الأمطار على المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى والثلوج على المرتفعات الجبلية ويحذر من حدوث الصقيع في المناطق الجبلية والشمالية وتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والمناطق الداخلية.

من جهتها إدارة المرور في وزارة الداخلية بينت أن جميع الطرق في المحافظات سالكة عدا البعض منها في محافظة السويداء وهي “الكفر وسهوة بلاطة وناحية المشنف وظهر الجبل ومنطقة صلخد وقراها”، بسبب تشكل الضباب.

الجدير بالذكر أن أغلب محافظات الجمهورية العربية السورية تتعرض لزخات مطر عشوائية على فترات، ورجح خبراء الطقس أن تستمر حالة عدم الاستقرار هذه حتى ظهر يوم الجمعة المقبل.

الأكثر مشاهدة الآن