بسبب أوميكرون.. فرض حظر تجوال ليلي في لبنان ودول أوربية تتخذ إجراءات صارمة

أعلنت السلطات اللبنانية عن فرضها لحظر تجوال ليلي على غير الملقحين، فيما اتخذت دول أوربية إجراءات صارمة لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية: أن نسبة الملقحين بجرعتين بلغت نحو أربعة وثلاثين بالمئة من السكان، وسيتم فرض حظر تجوال ليلي على الأشخاص غير الملقحين”.

ولمواجهة المتحور الجديد أوميكرون دعت وزارة الصحة المصرية، المواطنين لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ممن مرّ على تلقيهم الجرعة الثانية ستة أشهر.

وفي أوروبا التي تبدو أنها المتضرر الأول من المتحور الجديد، صنفت المانيا دول فرنسا والدنمارك والنرويج ولبنان عالية الخطورة وفرضت إجراءات حظر على الوافدين من هذه الدول.

الحكومة الدانماركية اقترحت قيوداً جديدة للحد من انتشاء الوباء تشمل اغلاق الاماكن العامة وسيكون استخدام الكمامات إجبارياً.

وفي هولندا أوصى خبراء الصحة، الحكومة بفرض إغلاق كامل وصارم لإبطاء انتشار أوميكرون وكذلك إغلاق المدارس بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بين الأطفال.

وبسبب تدهو الوضع الصحي في فرنسا تم فرض قيود جديدة لمواجهة موجة خامسة من الوباء، أبرزها إظهار “شهادة تطعيم” لدخول بعض الأماكن، كما ألغى الرئيس الفرنسي زيارة كانت مقررة له إلى مالي.

الأكثر مشاهدة الآن