أخبار محليةمحليات

البلاد على موعد مع منخفض جوي وعواصف رعدية وأمطار.. إليكم حالة الطقس في سوريا

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن منخفض جوي ستتأثر به البلاد، وعن حالة الطقس المتوقعة في المناطق السورية.

وجاء في النشرة الصادرة عن المديرية: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وأضافت: “تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا”.

وأشارت الأرصاد الجوية السورية إلى أنه يوم غد الأربعاء سيشهد انخفاض بدرجات الحرارة وبداية منخفض جوي سطحي، وستكون الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو غائماً ماطراً في معظم المناطق والهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وخاصة في المنطقة الساحلية والجنوبية والجنوبية الغربية وتهطل الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر.

وتوقعت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن تكون الأجواء مستقرة في كافة المناطق السورية اليوم الثلاثاء مع بقاء درجات الحرارة باردة نهاراً وليلاً.

هذا وتشير التوقعات الأخيرة لخبراء الأرصاد الجوية إلى أن سوريا على موعد مع منخفض جوي اعتباراً من يوم الأربعاء، ويستمر حتى بعد ظهر يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى