أجواء أكثر برودة في سوريا وأمطار وثلوج بمناطق متفرقة.. حالة الطقس اليوم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأحد، بأن حالة الطقس اليوم ستشهد درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 75 كم/سا في المناطق الغربية والساحلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

وستبقى السواحل السورية تحت تأثير أمطار غزيرة وعواصف رعدية وأقصى المناطق الشمالية الغربية من سوريا.

وشهدت المرتفعات في مناطق متفرقة من العاصمة السورية هطول زخات مطرية ثلجية بآخر ساعات ليل أمس السبت.

وأما بالنسبة ليوم غد الإثنين، فسوف يشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات وتنشط الرياح الجنوبية الغربية مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 80 كم/سا ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام والفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق أغلب المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وثلجية على المرتفعات الجبلية المتوسطة والعالية.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد توقعوا بأن تشهد على منخفض قطبي غد الإثنين، وبالتالي ستصبح الأجواء أكثر برودة يتخللها أمطار وثلوج.

الأكثر مشاهدة الآن