فراس الخطيب يرد على عقوبة الطرد من منظمة الاتحاد الرياضي ببيانٍ رسمي

رد لاعب منتخب سوريا السابق فراس الخطيب على قرار طرده من منظمة الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية ببيانٍ استغرب فيه القرار الصادر بحقه من خلال مخالفته الخروج عن مبادئ المنظمة الوطنية وفق القرار الصادر يوم الإثنين.

بيان فراس لخطيب

تفاجأ اللاعب الدولي السوري السابق فراس الخطيب اليوم الإثنين في العشرين من كانون الأول (ديسمبر) 2021 بنشر قرار من قبل اللجنة الأولمبية السورية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بفرض عقوبة الطرد بحقه من قبل اللجنة الأولمبية السورية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام في سوريا بحجة مخالفة قيم ومثل المنظمة والخروج عن المبادئ الوطنية

وبناء على البيان الصادر، يود فراس الخطيب توضيح أنه لم يقم أي أحد باستدعائه مسبقاً لحضور وتقديم أجوبة بخصوصه، كما لم يتم إعلامه به حتى الآن بطريقة قانونية ولم يتم إعلامه به لفهم سند العقوبة، وبانتظار أن يصله به بطريقة قانونية يبدو أن سبب العقوبة هو المشاركة في مباراة أساطير الفيفا مع أساطير الكرة العربية ولذلك يود تقديم بعض الملاحظات التالية:

1- يوضح الكابتن فراس بأنه لم يكن يعلم بوجود المدرب أبرام جرانت في المباراة التي أقيمت بين أساطير العرب وأساطير الفيفا ويملك كل المستندات التي تؤكد صحة كلامه.

2- يشير الكابتن فراس إلى أن اسمه لم يكن موجوداً في القائمة التي دعيت للمباراة المذكورة كما أنه لم يطلع على الأسماء المشاركة بها قبل أن يتم الاتصال به يوم المباراة دون وضعه بتفاصيل المشاركين بها من طرف أساطير الفيفا، فاتخذ قراره بتلبية هذه الدعوة لحرصه على تواجد اسم سوريا في مثل هذه المناسبة الاحتفالية.

3- يؤكد الهداف التاريخي لمنتخب سوريا بأنه تفاجأ من وجود علم الكيان الصهيوني على القميص الذي ارتداه بحجة اعتباره أحد الدول الأعضاء في الفيفا الأمر الذي دفعه إلى شطبه من القميص بوضوح حاله كحال معظم اللاعبين العرب المتواجدين في المباراة.

4- يعتذر فراس الخطيب من مناصري القضية الفلسطينية في كل بقاع العالم ومن الشعب الفلسطيني في كل مكان إذا كانت مشاركته في المباراة المذكورة قد تسببت لهم بأي أذى نفسي، ويصر على موقفه الثابت من القضية الفلسطينية الذي لا يخرج عن إطار موقف الدولة السورية عبر التاريخ.

5- يستنكر الخطيب إصدار مثل هذه العقوبة الظالمة بحقه دون التواصل معه والاستماع لوجهة نظره، خاصة وأنه اللاعب السوري الوحيد الذي سبق له المشاركة في تصفيات كأس العالم لست مرات متتالية ولم يتوان يوماً عن تلبية نداء الوطن في أحلك الظروف أو الوقوف بجانب القضية الفلسطينية خلال أكثر من 19 سنة من اللعب على المستوى الاحترافي.

6- يستغرب الخطيب أن يكون القرار الموقع بحقه قد صدر من السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام حالياً والذي سبق وأن شارك في أكثر من بطولة ضمت لاعباً من الكيان الصهيوني، إذ أننا ورغم مشاركته لم نشكك يوماً في وطنيته أو المطالبة بحرمانه ومعاقبته لعلمنا اليقين بأنه مواطن مخلص للقضية الفلسطينية وملتزم بمبادئ اللجنة الأولمبية السورية.

7- يختم الخطيب بأنه سيسلك جميع الطرق القانونية التي تكفل له حقوقه بسبب ما لحقه من تشويه لاسمه على جميع المستويات وإلحاق عقوبة كيدية بحقه دون الاستناد لأي مستندات قانونية. عاشت فلسطين حرة أبية على أمل زيارتها في أقرب فرصة ممكنة إن شاء الله.

وأرفق الخطيب صورة توضح مشاركة رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا حالياً فراس معلا ببطولة الماستر الأوروبية في سلوفينيا عام 2018، حيث شارك معلا وفق الصورة المرفقة ضمن البطولة التي تواجد فيها لاعبان من الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى