نصف مليون مواطن .. من هم المستبعدون من الدعم على البطاقة الذكية في سوريا ؟

صرح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عن الشرائح التي ستستبعد من الدعم قبل نهاية العام،متوقعاً تجاوز عددها للنصف مليون مواطن سوري.

وخلال مؤتمر صحفي أفاد سالم بأن: “الشرائح المستبعدة من الدعم ستشمل تجار الدرجة الأولى والممتازة والثانية والمساهمين الكبار ومتوسطي وكبار المكلفين الضريبين والمحاميين الممارسين للمهنة لأكثر من عشر سنوات والأطباء والمختصين الممارسين للمهنة لأكثر من عشر سنوات ومدراء المصارف الخاصة والمساهمين بالأنشطة الكبيرة والمساهمين الكبار بالمصارف”.

وأضاف: “كل من سيستبعد من الدعم ستؤمن له المواد بالسعر الحر، ولن نقبل بحرمان أي مواطن وحتى لو وجدت حالات خاصة استبعدت عن طريق الخطأ أو لا يشملها الدعم فسيكون هناك طريقة لحصولها عليه”.

وفي سياق متصل، أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن رفع أسعار البنزين غير مطروح حالياً، والتوجه في الوقت الراهن لتخصيص محطات تبيع المواطنين البنزين بسعر الكلفة، لمن يريدها، من خارج البطاقة الذكية.

الجدير بالذكر أن العديد من السلع والخدمات الأساسية في البلاد كالكهرباء، الغاز، البنزين، الخبز، وغيرها من الأصناف الأساسية، تعتمد معظمها على التوزيع عبر البطاقة الذكية، وفق كميات محددة كل فترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى