الدوري الاسبانيرياضة

بعد إقالة كومان.. من هو البديل المناسب لتدريب برشلونة؟

كشف تقرير صحفي أن نادي “برشلونة” الإسباني توصل لاتفاق مبدئي مع لاعبه السابق ومدرب نادي “السد” القطري تشافي هيرنانديز لقيادة الفريق الكتالوني خلال المرحلة المقبلة بعد إقالة المدرب الهولندي للفريق رونالد كومان بعد الخسارة أمام “رايو فاليكانو” بهدف وحيد.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس في بيان رسمي، أن سيرجي بارخوان، المدير الفني لفريق الرديف، سيتولى المسؤولية بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد بعد إقالة كومان.

تدريب البارسا:

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “سبورت” الكتالونية فإن إدارة “البلوغرانا” ترى في المدرب تشافي الخيار الأول لها، ويعتبرونه شخصية مثالية لبدء مشروع جديد، ومع إتمام الاتفاق معه، يتبقى الآن الحصول على موافقة نادي السد القطري وفقاً للصحيفة.

وأوضح التقرير أن اللاعب السابق تشافي هيرنانديز البالغ من العمر 41 عاماً يملك عقداً جزائياً مع نادي “السد” القطري بقيمة مليون يورو.

خيارات البلوغرانا:

برزت عدة خيارات أمام النادي الكتالوني مؤخراً لتدريب الفريق خلفاً لكومان بسبب سوء النتائج، وأبرز تلك الأسماء مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز ومدرب جوفنتوس السابق أندريا بيرلو، بالإضافة لتين هاغ مدرب “أجاكس أمستردام” الهولندي وكذلك الإيطالي أنطونيو كونتي ومدرب ريفر بليت الأرجنتيني غاياردو.

تشافي وبرشلونة:

ويعد تشافي هيرنانديز أحد أهم اللاعبين السابقين الذين مروا على برشلونة تاريخياً، وواحداً من أساطير النادي الكتالوني حيث لعب مع الفريق أكثر من 700 مباراة وفاز مع البارسا بالدوري الإسباني 8 مرات، ونال لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى