واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة بنظامي أندرويد و آيفون .. تعرف إليها

كشف تقرير صحفي أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” سيتوقف عن العمل في 43 طرازاً من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي “آندرويد” و”IOS” مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “ديلي ستار” البريطانية فإن توقف “واتساب” سيمنع الملايين من المستخدمين من الوصول إلى الرسائل والصور ومقاطع الفيديو من أصدقائهم.

توقف واتساب عن هذه الأجهزة

وأوضح التقرير أنه اعتباراً من 1 تشرين الثاني المقبل ستصبح الهواتف الذكية المثبت عليها نظام التشغيل “آندرويد 4.0.4” أو إصدار أقدم، غير متوافقة مع “واتساب”، بالإضافة إلى أجهزة “iPhone” المثبت عليها نظام التشغيل “iOS 9” أو إصدار أقدم.

قائمة الهواتف سيتوقف عنها واتس اب 

هاتف “Samsung Galaxy S3 Mini” ،”Trend II” ،”Trend Lite” ،”Core” ،”Ace 2.

هاتف “LG Optimus F7″، “F5″، “L3 II Dual”، “F7 II” ،”F5 II”.

“Sony Xperia” و”Huawei Ascend Mate and Ascend D2.

هاتف “Apple iPhone SE” ،”6S”, and 6S Plus”.

وسبق أن قالت “واتس اب” المملوكة لـ”فيسبوك” أنها تسعى للتخلص تدريجياً من دعم هذه الهواتف القديمة لضمان استمرار تشغيل التطبيق بشكل آمن، خاصةً بعد إضافتها للتطبيق الكثير من الميزات الجديدة هذا العام، مثل اختفاء الرسائل والمكالمات الجماعية القابلة للانضمام.

وباتت شركات التكنولوجيا الكبيرة مؤخراً، تهدد أي شخص لا يرغب في شراء أحدث مجموعة كل عام، حيث أعلنت “غوغل” أيضاً أنها تخطط لإنهاء دعم تسجيل الدخول بالكامل لأجهزة “آندرويد” القديمة هذا الشهر، أي أن أي شخص لديه جهاز أقدم من أندرويد 2.3.7 لن يتمكن بعد الآن من الوصول إلى خدمات “غوغل” الأساسية التي تجعل هواتفهم تعمل.