مواصفات هاتفي سامسونغ القابلين للطي fold3 وflip3 الجديدين

أطلقت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية هاتفين جديدين من فئة “غالاكسي زد” القابلين للطي، الأول رأسياً تحت اسم “فولد3” (Fold3) والثاني أفقياً باسم “فليب3” (Flip3).

مواصفات هاتفي سامسونغ Fold3 و Flip3 

يتميز هاتفي “سامسونغ” الجديدين بمقاومتها للمياه حيث يمكن غمرها بالكامل في مزهرية، أو وضعهما تحت نافورة، وتشهد شاشة كل منهما تحسناً ملموساً عما كانت عليه في النسخ السابقة.

وتعتقد الشركة الكورية الجنوبية أن الهاتفين هما جهازان مختلفان تماماً، حيث تتعامل شاشة الغطاء في “غالاكسي فليب” مع المهام الأساسية، بينما تتيح للمستخدم تخصيص مظهر الهاتف مع وجوه الساعة المختلفة.

ويؤدي فتح الغطاء إلى تحويل الهاتف إلى هاتف مألوف من النوع المألوف لدينا، بينما يبدأ “غالاكسي فولد” بهاتف عادي ثم يتحول إلى جهاز لوحي عند فتحه.

وعملت “سامسونغ” إلى إيجاد طرق تسهّل على المستخدمين إعداد هواتفهم كما يحلو لهم، حيث يحتوي “فولد3” على سبيل المثال على خيار عكس الاختصارات “Shortcuts” والأدوات المصغّرة “Widgets” لشاشة الغلاف الخاصة به على الشاشة الرئيسية، وبالتالي إزالة الحاجة إلى إجراء نفس التغيير مرتين عند تعديل الشاشة الرئيسية.

وتم أيضاً، تجديد وضع النوافذ المتعددة بحيل مفيدة أيضاً، فعلى سبيل المثال بات بإمكان المستخدم سحب رابط من متصفح “سامسونغ” إلى جانب شاشة “فولد3” ليقسم الشاشة، ويظهر الرابط في نافذة متصفح جديدة، حيث يتيح ذلك للمستخدمين الاستمرار في تصفّح الصفحة الأصلية أثناء عرض الصفحة الجديدة في آن واحد.

ويتمتع هاتف “فولد3” بشاشة مقاس 7.6 بوصة (إنش) ساطعة وحادة، لها نفس معدل التحديث البالغ 120 هرتز للتمرير السلس، واختارت “سامسونغ” فكرة كاميرا “السيلفي” تحت الشاشة.

أسعار “فولد3″ و”فليب3”:

يبدأ سعر الهاتف الجديد من 1800 دولار تقريباً، لهذا لا زال سعر ذلك الهاتف بعيداً عن متناول الشريحة الأكبر من المستخدمين حول العالم.

Samsung Galaxy Z Fold3 and Z Flip3 hands-on review - GSMArena.com tests

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى