إدارة منتخب سوريا تطالب نقل مباراة إيران لأرضٍ محايدة لهذه الأسباب

قال أمين السر العام للاتحاد العربي السوري لكرة القدم إبراهيم أبا زيد إن: “الاتحاد السوري لكرة القدم طلب نقل مبارة منتخب سوريا مع إيران يوم 2 أيلول من ملعب “آزادي” في طهران إلى أرض محايدة، ولم يصل الرد من الاتحاد الدولي “فيفا” حتى الآن.

مباراة منتخب سوريا ضد ايران

وأكد أبا زيد لبرنامج “يلا دوري” على إذاعة شام إف إم أن الاتحاد السوري طالب في كتابه للفيفا بخصوص مكان مباراة سوريا مع إيران في ملعب “آزادي” استناداً للمعلومات الواردة بخصوص الانتشار الكبير لفيروس كورونا بإيران وهذا ما يؤثر على صحة لاعبينا وكذلك عدم وجود تقنية “الفار”.

وأضاف: “الاتحاد السوري خاطب الاتحاد الآسيوي بخصوص السماح بحضور الجماهير في مباريات المنتخب، وأن تطبق الدول المستضيفة البروتوكول الخاص بفيروس كورونا ومنها الأردن أرضنا الافتراضية”.

وأشار إلى أن الرد من الاتحاد الآسيوي بخصوص حضور الجمهور وصل كقرار من الاتحاد الآسيوي قبل أسبوع بمنع حضور الجماهير للمنتخبات التي تلعب خارج أرضها، ولكن الاتحاد الآسيوي من جديد طلب الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا التي تطبقها الأردن والاتحاد السوري أرسلها وبانتظار الرد.

بث مباريات المنتخب السوري:

أكد أبا زيد أن التلفزيون السوري تواصل معه بخصوص نقل المباريات، وبدوره خاطب الاتحاد السوري لكرة القدم نظيره الآسيوي ولكن موضوع التحويلات المالية قد يعيق الأمر.

وأوضح أنه في الدور الحالي من التصفيات بإمكان أي ناقل وطني شراء حقوق البث من الشركة المعتمدة من الاتحاد الآسيوي وهذا يتطلب مبالغ مالية كبيرة، مبيناً أن التلفزيونات الوطنية يفترض أن تتواصل مع الشركة الناقلة للحصول على حقوق البث.

مكافآت:

وبخصوص مقترح المكافآت للاعبي المنتخب في حال تحقيق نتائج جيدة في التصفيات قال أبا زيد: “هناك مقترح تم رفعه للاتحاد الرياضي بخصوص منح مكافآت للمنتخب في حال التعادل أو الفوز بالمباريات ومازال قيد الدراسة”.

وبخصوص الوضع الصحي للاعب عمر السومة، أوضح أبا زيد بأن وضع السومة مطمئن ولكن لا تأكيدات بخصوص لعبه لمباراة الإمارات وهذا اختصاص الكادر الطبي للمنتخب بحسب قوله.

ويتابع منتخب سوريا تحضيراته في قطر للقاء إيران في ملعب “آزادي” كما هو مقرر حتى الآن، ويسعى مدرب المنتخب نزار محروس لإيجاد التوليفة المناسبة قبل 5 أيام على موعد المباراة.

وكان مران المنتخب يوم الخميس شهد مشاركة اللاعب عبد الرحمن ويس وعودة كل من محمد عثمان والحارس إبراهيم عالمة للتدريبات الجماعية مع الفريق.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏