هذه تفاصيل عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

أعلن نادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي اليوم الجمعة 27 آب (أغسطس) الجاري عن تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادماً من نادي “جوفنتوس” الإيطالي.

رونالدو يعود إلى الشياطين الحمر

قالت إدارة “الشياطين الحمر” في بيانٍ رسمي: “يسعد النادي الإعلان عن توصله إلى اتفاق مع جوفنتوس بشأن صفقة كريستيانو رونالدو، بشرط الاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية للعقد، وحصوله على تصريح العمل وإجراء الكشف الطبي”.

وأضاف النادي الإنكليزي في بيانه: “فاز كريستيانو بالكرة الذهبية 5 مرات، وتوج بأكثر من 30 لقباً خلال مسيرته، بما في ذلك 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب لكأس العالم للأندية، و7 ألقاب دوري في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، واليورو مع منتخب البرتغالي”.

وختم البيان: “في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد، سجل رونالدو 118 هدفاً في 292 مباراة، ويتطلع الجميع في النادي إلى الترحيب بعودة كريستيانو”.

تفاصيل عقد كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد:

لم يتم الكشف رسمياً عن بنود عقد كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، لكن تقارير يومية “تلغراف” الإنكليزية تشير إلى أن يونايتد دفع 25 مليون يورو لـ”جوفنتوس” من أجل الحصول على خدمات رونالدو، وتستمر مدة التعاقد إلى حزيران (يونيو) 2023.

راتب رونالدو مع مانشستر يونايتد:

كشف موقع “غول” في نسخته الإنكليزية، أن راتب كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ينحصر بين 450 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (بين 525 و583 ألف يورو في الأسبوع)، ما يعني أنه سيكون صاحب أكبر راتب في تاريخ الكرة الإنكليزية.

وودّع الدون البرتغالي (36 عاماً) زملائه صباح اليوم الجمعة في “جوفنتوس” بعد زيارته لمقر تدريبات الفريق الإيطالي في مدينة تورينو.

وانضم رونالدو إلى “جوفنتوس” عام 2018 قادماً من “ريال مدريد” مقابل 112 مليون يورو، لكن النجم البرتغالي أصر على الرحيل عن الفريق الإيطالي قبل عام من نهاية عقده في صيف 2022.

وسبق لرونالدو اللعب لمانشستر يونايتد بين 2003 و2009، قبل أن ينتقل إلى “ريال مدريد” مقابل 94 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة انتقال لاعب في ذلك الوقت بتاريخ كرة القدم.