غيابات بالجملة وعدم جاهزية لبعض لاعبي منتخب سوريا قبل لقاء إيران

قرر الجهاز الفني لمنتخب سورية الأول بقيادة المدرب الوطني نزار محروس، عودة كل من اللاعبين شادي الحموي وخالد المبيض إلى دمشق لعدم قدرتهما على المشاركة في مباراتي إيران والإمارات ضمن تصفيات الدور الحاسم من كأس العالم 2022 بعد تعرضهما للإصابة مؤخراً.

وكشف الاتحاد العربي السوري لكرة القدم على صفحته الرسمية على “فيسبوك” عن عدم مشاركة اللاعب محمد عثمان في المباراة الودية يوم الخميس أمام منتخب الجزائر لعدم جهوزيته البدنية بسبب الكدمة المتوسطة التي تعرّض لها في تدريبات يوم الثلاثاء.

بدوره، خضع حارس مرمى المنتخب إبراهيم عالمة إلى فحص طبي في مشفى “اسبيتار” في الدوحة نتيجة الإصابة التي ألمت به ضمن معسكر دمشق، حيث لن يتمكن من لعب المباراة الودية أمام الجزائر حتى يكسب وقتاً أكثر للراحة والشفاء قبل دخول التصفيات.

وتأكد غياب لاعب المنتخب ونادي الأهلي السعودي، عمر السومة عن مباراة إيران نتيجة إصابته بتمزق عضلي مع فريقه السعودي.

وانطلق المعسكر التدريبي للمنتخب الأول استعداداً لمواجهتي إيران والإمارات يوم الثلاثاء بحصتين صباحية ومسائية، وتم أخذ مسحات PCR لجميع أفراد المنتخب وذلك حسب البروتوكول الصحي المعتمد في دولة قطر.

ويلعب منتخب سوريا أول مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام منتخب إيران يوم 2 أيلول (سبتمبر) المقبل قبل أن يلاقي منتخب الإمارات في مباراته الثانية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏‎SFA‎‏'‏‏