تكنولوجيا

لمنافسة تيك توك.. يوتيوب تطلق ميزة الفيديوهات القصيرة في 100 دولة

أعلنت شركة “يوتيوب” يوم الإثنين عن إطلاق النسخة التجريبية “بيتا” المعروفة باسم ميزة “فيديوهات يوتيوب القصيرة” .. (YouTube Shorts) في 100 بلداً جديداً حول العالم

يوتيوب – تكنولوجيا

وبحسب موقع “ذا فيرج” العالمي المتخصص بالأخبار التقنية .. فإن “يوتيوب شورتس”، يعد منصة لإعداد مقاطع فيديو قصيرة جداً ونشرها، كما هو معمول به في تطبيق “تيك توك” التابع لشركة “بايت دانس” الصينية.

وتوفر الخدمة للمستخدمين ميزة إضافة مقتطفات صوتية من فيديوهات على YouTube .. لتسهيل إنتاج بعض الفيديوهات التي قد تلقى انتشاراً واسعاً، مثل الفيديوهات التي يتم التعليق فيها على محتويات أخرى نشرت على المنصة.

وتمنح “YouTube Shorts”، ميزة مشاهدة الفيديوهات القصيرة التي تبلغ مدتها 60 ثانية كحد أقصى، وإضافة “فلاتر” لتصحيح الألوان في الفيديوهات، ونصوص في لقطات محددة، وإضافة أغنية أو مقطع صوتي من المنصة إلى فيديوهاتهم القصيرة.

وأكدت “يوتيوب” أنه لا يمكن لناشري الفيديوهات القصيرة نيل حصة من أرباح الإعلانات المعروضة في مشغّل الفيديوهات القصيرة، وأنشأت لهذا الغرض صندوقاً مالياً مخصصاً للفيديوهات القصيرة لمكافأة منشئي المحتوى على مساهماتهم في تقديم فيديوهات قصيرة.

ودفعت الشركة خلال الأعوام الـ3 الماضية لمنشئي المحتوى حول العالم أكثر من 30 مليار دولار.

وأطلقت هذه المنصة للمرّة الأولى في الهند خلال أيلول (سبتمبر) 2020، ووسّعت انتشارها منذ ذلك الحين إلى 26 دولة قبل أن تمتد حالياً إلى نحو 100 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى