واتس اب يسعى لتطوير ميزة هامة في تحديثه الجديد .. تعرفوا عليها

يسعى تطبيق التراسل الفوري “واتس اب” المملوك لشركة “فيسبوك” إلى تطوير ميزة “View Once” خلال تحديثه الجديد، وهي الميزة التي تتيح المشاهدة لمرة واحدة، أي إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط.

اخبار ومزايا واتساب 2021

وتعمل “فيسبوك” من خلال “واتساب” لتطوير الخاصية التي ستقوم عند تفعيلها على جهاز أي مستخدم، بحذف المحتوى بشكل كامل بمجرد مشاهدته لمرة واحدة، حيث لن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.

وتسعى “فيسبوك” للسير على غرار تطبيقات أخرى، فيعود أصل هذه الخاصية إلى تطبيق “Snapchat” (سناب شات) وتقريباً هذه هي الفكرة الأساسية التي ستعتمد “واتساب” عليها.

وتتواجد ميزة “View Once” في الإصدار 2.21.14.3 من “واتساب”، ولكي يتمكن المستخدم من تفعيلها يجب أن يمتلك المستخدم والطرف الآخر هذا الإصدار أو أحدث.

كيف تُستخدم ميزة View Once على واتس اب ؟

بالنسبة لاستخدام الميزة، يرجح أن يجد المستخدم والطرف الآخر في حالة امتلاكهما نفس الإصدار الأحدث من التطبيق، تلك الأيقونة بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة، وبالضغط عليها ستظهر الرسالة التوضيحية، عندها أي وسائط يرسلها المستخدم بعد الضغط على الأيقونة الجديدة، سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.

وتماماً مثلما في “سناب شات” والتطبيقات الأخرى التي توفر هذه الخاصية، فإن الطرف الآخر سيبقى بإمكانه أخذ لقطة شاشة لمحتوى الصورة التي ترسلها إليه، لكن على عكس “سناب شات”، فإن “واتساب” وطبقاً للمعلومات المتاحة حالياً لن يخبر المستخدم في حالة أن الطرف الآخر التقط لقطة للشاشة، وهو ما يجعل الخاصية الجديدة ليست آمنة ويجب أن يتم استخدامها بحذر.

ويوفر تطبيق “واتس اب” خلال الوقت الراهن، خاصية التدمير التلقائي للمحادثات المعروفة باسم “Self-Destruct Mode”، لكن هناك فارقاً جوهرياً بين هذا الوضع وبين ما هو متوفر في خاصية View Once الجديدة.

وتعتمد ميزة “Self-Destruct Mode” على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية، بالمقابل ميزة View Once تتمحور حول الوسائط، صوراً كانت أو فيديوهات.