تكنولوجياجوال

واتساب يختبر ميزة طال انتظارها من قبل ملايين المستخدمين

كشف تقرير صحفي أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يختبر ميزة انتظرها مستخدمو “واتس اب” منذ فترة طويلة 

واتساب – تكنولوجيا

وتمكن الميزة بالاستفادة من ميزة الوصول إلى مراسلات المستخدمين من 5 أجهزة مرتبطة بحساب واحد بالوقت نفسه.

وبحسب التقرير الصلدر عن موقع “WABetainfo” العالمي المتخصص بأخبار التقانة، بأن الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار على بعض الأجهزة خلال الوقت الراهن.

وأوضح أنه بمجرد تحميل التطبيق في الأجهزة وربطها بحساب واحد، سيتمكن المستخدم من الوصول إلى مراسلاته عبر الحاسب مثلاً ودون أن يحتاج إلى هاتفه الذكي الذي فعّل عليه الحساب على “واتس اب” أولاً، ودون الحاجة إلى أن يكون الهاتف متصلاً بشبكة الإنترنت.

وأشار إلى أن مراسلات المستخدمين بعد تطبيق الميزة القادمة من “واتساب”، ستبقى مشفّرة باستخدام خوارزميات التطبيق الأخضر بحسب المعلومات المتوفرة عن الميزة.

ويجري تطبيق “واتساب” أيضاً خلال الوقت الراهن، تعديلاً على الرسائل الصوتية في هواتف “آندرويد”، ليكون خطاً نموذجياً بدلاً من شكل موجات صوتية.

وعبّر عدد من المستخدمين عن استياءهم من هذه الخطوة، كون التعديل يصعّب تمرير الرسائل، بالإضافة إلى أن لون الواجهة المعدلة لم يكن مرئياً مع الوضع المظلم، ليقرر بعدها “واتساب” إزالة الميزة بشكل مؤقت لحين إجراء الإصلاحات اللازمة لإرضاء المستخدمين.

ويتوفر تعديل شكل الرسالة الصوتية خلال الوقت الراهن، على نسخة “واتساب” التجريبية ذات الرقم 2.21.13.17 الخاصة بالهواتف العاملة بنظام “آندرويد”، بينما لا تتوفر على الهواتف العاملة بنظام IOS التابعة لهواتف “آيفون” في غالبيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى