تكنولوجياجوال

بالصور .. تحديث واتساب القادم سيحل واحدة من أكثر مشاكل التطبيق

كشف تقرير صحفي جديد أن تطبيق التراسل الفوري واتساب يعمل على ميزة قادمة في تحديث واتساب 2021 المقبل تتعلق بإرسال الصور والفيديو عبر البرنامج نفسه بأحجام مختلفة

ميزة ضغط حجم الصور في واتساب

وبحسب التقرير الصادر عن موقع “WABetaInfo” المختص بأخبار التقنية حول العالم، فإن ميزة ضغط الصور والفيديو عبر “واتساب” قيد الاختبار والتطوير للهواتف العاملة بنظام “آندرويد”.

وأوضح الموقع أنه من المرجح أن تقدم الميزة الجديدة 3 خيارات للجودة عند إرسال الصور والفيديو، أولها خيار تلقائي (موصى به)، يكتشف التطبيق ما هي أفضل خوارزمية ضغط لمقاطع الفيديو والصور.

ويتمثل الخيار الثاني بأفضل جودة، حيث يرسل التطبيق دائماً الفيديو والصور باستخدام أفضل جودة متاحة، وتنتهي الخيارات بموفر البيانات، أي عند تمكين موفر البيانات في إعدادات “آندرويد”، يضغط التطبيق مقاطع الفيديو والصور قبل إرسالها.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم في حال صدورها، بفرض ضغط أكبر على الوسائط إذا كان المستخدم متشككاً بشأن سرعات الإنترنت أو حدود البيانات، أو تقليل مقدار الضغط لضمان إرسال الصور أو الفيديو بأعلى جودة ممكنة.

ويمكن للمستخدم خلال الوقت الراهن، بالابتعاد عن ضغط “واتس اب” من خلال تغيير امتداد الملف لإرساله كمستند بدلاً من صورة أو مقطع فيديو.

ولم يكشف موقع “WABetaInfo” في تقريره عن موعد ظهور الميزة بشكل رسمي، خاصةً بالنسبة للهواتف العاملة بنظام الآندرويد وليس iOS.

وفي حال صدورها بشكل رسمي، ستكون ميزة جودة الصور والفيديو إلى جانب قائمة من المزايا التي تنوي “واتس اب” إطلاقها خلال الفترة المقبلة، مثل ميزة الوصول إلى مراسلات المستخدمين من 5 أجهزة مرتبطة بحساب واحد بالوقت نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى