تكنولوجياجوال

واتساب : سيتم حظر أي مستخدم في حال تثبيت هذا التطبيق

قالت شركة “واتساب” إنه سيتم حظر مستخدميها من تطبيق المراسلة الفوري في حال قيامهم بتحميل برنامج غير رسمي تابع لجهة خارجية مثل التطبيق الشائع عالمياً والمسمى “GB WhatsApp”.

اخبار واتساب

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن “واتساب” المملوكة لفيسبوك، ستحظر التطبيقات المقلدة بموجب شروط الخدمة، موضحة أن تلقي المستخدم رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابه محظور مؤقتاً، فهذا يعني أنه استخدم غالباً إصداراً غير مدعوم من تطبيق “واتس اب” الرسمي.

وأشارت “واتساب” إلى أن المستخدم في حال عدم قيامه بالتبديل إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم حظره مؤقتاً، عندها سيتم حظر حسابه بشكل نهائي ومنعه من استخدام “واتس اب”.

تطبيق واتس اب مزيف

وانتشر مؤخراً، تطبيقاً غير رسمياً يسمى “GB WhatsApp”، يفتح مراسلة “واتس اب” الجديدة .. ويقدم مزايا مثل الردود التلقائية على الرسائل، والقدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة وعدد من الميزات الأخرى، التي لا تتوفر بعد في الإصدار الرسمي من “واتساب”.

وتم تصميم البرنامج الذي جذب ملايين المستخدمين في العالم، ليكون مشابهاً بدرجة كبيرة في الاسم للتطبيق الأصلي… وهو ما أسهم بجعل أصحاب الهواتف الذكية يعتقدون أنه تم تطويره بواسطة الفريق الرسمي لواتساب.

ويُحظر عادةً من استنساخ التطبيقات التي ترتبط بحساب “واتس اب” الخاص بالمستخدم لتقديم إمكانات جديدة غير مدعومة في التطبيق الأصلي المملوك لـ”فيسبوك”.

وأكدت “واتس اب” مراراً، أن تم تصميم هذه السياسة هي لحماية المستخدمين من المخاوف الأمنية، مبيّنةً أن التطبيقات غير المدعومة مثل WhatsApp Plus أو GB WhatsApp أو التطبيقات التي تدعي نقل محادثات واتساب بين الهواتف، هي إصدارات معدلة من واتساب.

ولا يتوفر تطبيق GB WhatsApp حالياً على متجر “غوغل بلاي” (Google Play)، ويتعين على مالكي الهواتف الذكية بنظام “آندرويد” البحث عن GB WhatsApp في متاجر التطبيقات غير الرسمية عبر الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى