بميزة جديدة.. واتس اب تسمح بإخفاء الدردشات المؤرشفة

أضاف تطبيق التراسل الفوري “واتس اب” المملوك لشركة “فيسبوك” خياراً جديداً لإدارة محادثات المستخدمين الجماعية مع بقاء الدردشات المؤرشفة الآن مؤرشفة ومخفية حتى عند إرسال رسائل جديدة إلى المجموعة.

واتس اب – تكنولوجيا

ويتيح الخيار الجديد من “واتس اب” للمستخدم أرشفة وتنظيم الرسائل الخاصة بكل مستخدم وتحديد أولويات المحادثات المهمة، على أن تبقى المحادثات المؤرشفة الآن مؤرشفة ومكتومة، ولكن يمكن للمستخدم تغييرها مرة أخرى.

وبهذا الخصوص أيضاً، فإن المستخدم لن يتلقى الآن إشعارات حول الرسائل الجديدة لتلك الدردشات التي أرشفها، بعدما كان قادراً على أرشفة محادثات واتساب، حيث يتيح الخيار الجديد بشكل أساسي إخفاءها عن العرض، ويمكن للمستخدم التحقق منها في أرشيفه وإعادة تنشيطها متى شاء.

وقال رئيس “واتس اب” ويل كاثكارت: “إذا كان لديك مجموعة مزعجة تشوش صندوق الوارد الخاص بك فإن بإمكانك استخدام الأرشيف الجديد للاحتفاظ بسلسلة الرسائل النشطة خارج صندوق الوارد مع إمكانية الوصول إليها وقتما تشاء”.

وجربت “واتساب” خيارات الأرشيف الخاصة بها على مدار العامين الماضيين مع اختبار هذه الميزة فعلياً بتسميتها “وضع الإجازة” مرة أخرى في عام 2019، حيث أعرب العديد من المستخدمين عن إحباطهم من عودة ظهور المحادثات المؤرشفة ضمن صندوق الوارد الخاص بهم كلما جرى إرسال رسالة جديدة.

نقل محادثات  واتساب

وعلى صعيد آخر، سيتمكن مستخدمي “واتساب” من نقل محادثات “واتساب” بسهولة من “iOS” إلى “آندرويد” باستخدام أداة استعادة البيانات في “آندرويد”.

وتعد أداة استعادة البيانات من “غوغل” هي أداة آندرويد القياسية لنقل البيانات من جهاز إلى آخر، وتحصل الأداة قريباً على القدرة على نقل محادثات “واتساب” من “iOS” إلى “آندرويد”.

وبالرغم من دعم الأجهزة المتعددة الذي قدمته “واتساب” مؤخراً في إصدار تجريبي من التطبيق، إلا أن القيود المفروضة على هاتف ذكي واحد فقط لا تزال قائمة، وهذا يعني أنه لا توجد طريقة سهلة لنقل رسائل المنصة من “آيفون” إلى “آندرويد”.

وبالتالي، فإن أداة استعادة البيانات في تطبيق النقل المدمج في “آندرويد” تستعد للحصول على القدرة على القيام بذلك.

ويمكن للإصدار 1.0.382048734 من تطبيق “Data Restore Tool” خلال الفترة القليلة المقبلة، نقل محادثات والسجل من “iOS” إلى “آندرويد”.

ولا تعمل هذه الميزة حالياً، لأن “واتساب” تحتاج أولاً إلى تشغيل إعدادات الترحيل المطلوبة، ويمكن أن يحدث ذلك مستقبلاً لأن “واتساب” تعمل على خيارات النقل.