الدوري الايطاليرياضة

موعد انطلاق مباريات الدوري الإيطالي 2021 – 2022

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم رسمياً عن جدول منافسات  “الكالتشيو” للموسم المقبل 2021 – 2022 الذي يبدأ بتاريخ 22 آب (أغسطس) المقبل وينتهي في 22 أيار (مايو) 2022.

الدوري الإيطالي 2021 – 2022

ويستهل “إنتر ميلان” بطل الدوري الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه على أرضه ضد ضيفه جنوى، بقيادة مدربه الجديد سيموني إنزاغي بدلاً من أنطونيو كونتي المستقيل على الرغم من قيادته لـ”النيراتزوري” للقب رقم 19 في الدوري الإيطالي.

بالمقابل، يبدأ “جوفنتوس” الذي حل رابعاً الموسم الماضي بقيادة المدرب ماسيميليانو أليغري خلفاً لأندريا بيرلو المقال، مبارياته خارج أرضه أمام “أودينيزي”.

ويبدأ “اسي ميلان” مبارياته خارج ملعبه ويذهب لملاقاة نادي “سمبدوريا” القطب الآخر لمدينة جنوى، بينما يلعب أتلانتا الثالث الموسم الماضي مع تورينو، فيما يستقبل “روما” بقيادة مدربه الجديد مورينيو نادي “فيورنتينا”.

ديربي الغضب:

ويلتقي قطبا مدينة ميلانو في ديربي “الغضب” ضمن مباريات الجولة 12 أي يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) ذهاباً ويوم 6 شباط (فبراير) 2022 إياباً ضمن مباريات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي.

ومن المباريات المهمة أيضاً، لقاء “إنتر ميلان” و”جوفنتوس” ذهاباً في 24 تشرين الأول (أكتوبر) في سان سيرو، ثم إيابا في 3 نيسان (أبريل) في مدينة تورينو، بينما يقام ديربي العاصمة بين “لاتسيو” و”روما” يوم 26 أيلول (سبتمبر) 2021.

ووضع “إنتر ميلان” خلال الموسم الماضي حداً لسيطرة غريمه “جوفنتوس” على لقب الدوري في الأعوام الـ9 الأخيرة، وظفر بلقبه الأول منذ العام 2010.

وتبنت رابطة الدوري الإيطالي الموسم المقبل النموذج المعتمد من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز و”الليغا” و الفرنسي، مع اعتماد جدول زمني غير متماثل

حيث لن يكون النصف الثاني من الموسم مبنياً على مباريات النصف الأول، بل تم تنظيمه بترتيب مختلف تماماً.

فيما يلي جدول بمباريات المرحلة الأولى 

صورة

زر الذهاب إلى الأعلى