تطبيق كلوب هاوس يلغي أهم شرط من شروطه التعجيزية

أعلنت شركة “Alpha Exploration Co” المشغلة لتطبيق “كلوب هاوس” (ClubHouse) إلغاء شرط الحصول على دعوة للانضمام إلى التطبيق الذي تم تطويره عام 2020.

كلوب هاوس – تطبيقات

وأكد مؤسسا “كلوب هاوس” كل من بول دافيسون وروهان سيث أن هناك نحو 10 ملايين شخص مدرجون ضمن قائمة الانتظار للانضمام إلى التطبيق خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن تتم إضافة هذا العدد من المستخدمين تدريجياً إلى “كلوب هاوس” بمرور الوقت.

بدورها قالت شركة “Alpha Exploration Co”: “نعلم أننا سنواجه الكثير من النجاحات والإخفاقات، والمنافسة من الشبكات الكبرى ستكون شرسة، لن تتم إضافة ملايين المستخدمين اليوم، ولكن على ما يبدو ، إذا حاولت التسجيل من جديد، فستتمكن من القيام بذلك”.

وبدأت شهرة تطبيق “كلوب هاوس” مطلع العام الجاري، بعدما قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إنه يستخدم تطبيق “ClubHouse” حتى انتشر على نطاق واسع حول العالم.

ويعد ClubHouse تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5,000 شخص.

ويستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفاً افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة، لكن بعد الإعلان الأخير سيتم الوصول إلى “كلوب هاوس” مع إلغاء شرط الدعوة.

وتم تطوير ClubHouse في عام 2020 بواسطة بول دافيسون وروهان سيث ، ويُحظر أي تسجيل ونسخ ومشاركة ونسخ لهذه المحادثات بموجب قواعد التطبيق ولا يمكن إجراؤها إلا وفقاً للتعليمات التي يوفرها التطبيق.

وبلغت قيمة تطبيق ClubHouse خلال أيار (مايو) 2020 نحو 100 مليون دولار، وزاد في 21 كانون الثاني (يناير) 2021 ليصل إلى مليار دولار، لتقترب قيمته منذ نيسان (أبريل) 2021 من 4 مليارات دولار.

ويواجه تطبيق ClubHouse  أزمة خطيرة مؤخراً حيث باتت بيانات مستخدميه وأصدقائهم التي تضم 3.8 مليار رقم هاتف معروضة للبيع وفقاً للخبراء الأمنيين.