تكنولوجيا

يوتيوب تكشف عن 3 تحديثات خاصة بالبث المباشر و محتوى الألعاب

كشفت منصة “يوتيوب” عن 3 تحديثات جديدة تتعلق بصناع محتوى الألعاب والبث المباشر تحت اسم “Clips وSubscribers-only chat وPolls”.

وبحسب صفحة الدعم “support.google” التابعة لشركة “غوغل” فإن الخاصية الأولى المعروفة باسم “Clips” تسمح للمشاهدين بمشاركة أفضل اللحظات من المحتوى مع جماهير جديدة.

ويمكن للمستخدمين اقتطاع مقطع مدته 5-60 ثانية من الفيديو ومشاركته بدلاً من مشاركة الفيديو كاملاً، وباتت هذه الخاصية متوفرة لدى جميع صناع محتوى الألعاب الذين لديهم ألف مشترك أو أكثر، حيث تسعى “يوتيوب” لتوسيع ذلك ليشمل جميع صناع المحتوى مستقبلاً.

بالمقابل، تعطي الخاصية الثانية “Subscribers-only chat” صناع المحتوى صلاحية جعل الدردشة المباشرة مع المشتركين فقط .. ومنع غير المشتركين من الدخول في الدردشة المباشرة “الحية”، وباتت أيضاً متاحة لجميع صناع البث المباشر.

وتسمح الخاصية الثالثة المعروفة باسم “Polls” لصانع المحتوى بالتفاعل مع مشاهدي محتواه بطريقة مختلفة، حيث بات بإمكانه عمل استفتاء يشارك به المشاهدون.

وأطلقت منصة “يوتيوب” التابعة لشركة “غوغل” قبل أيام، ميزة الفيديوهات القصيرة في 100 دولة حول العالم بغية منافسة تطبيق “تيك توك” التابع لشركة “بايت دانس” الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى