تطبيق تيك توك يدعم البث المباشر بهذه الطريقة

أعلن تطبيق “تيك توك” المملوك لشركة “بايت دانس” الصينية عن عدد من ميزات البث المباشر “TikTok LIVE” الجديدة القادمة إلى منصة الفيديو لكل من صناع المحتوى والمشاهدين.

ويتيح “تيك توك” في ميزة TikTok LIVE السماح لصناع المحتوى بالبث المباشر إلى المعجبين أثناء الرد على تعليقات وأسئلة المشاهدين وقبول الهدايا الافتراضية.

وتشمل الميزات أيضاً، الأحداث المجدولة ودعم الصورة داخل الصورة لنظامي التشغيل “iOS” و”آندرويد” والبث المباشر الجماعي مع مستخدمين اثنين، وهذا يدفع المستخدمين بشكل عام إلى إنشاء مقاطع بث مباشرة ومشاهدتها.

وتعمل الكثير من الميزات الجديدة على جعل منصة “تيك توك” للبث المباشر قريبة ومساوية لخدمات البث المباشر الأخرى مثل “يوتيوب” وغيرها، حيث تضيف المنصة لصناع المحتوى القدرة على جدولة البث مقدماً (الذي تطلق عليها المنصة اسم الحدث المباشر).

ويمكن للمشاهدين من خلال الميزات الجديدة أيضاً، التسجيل وتلقي الإشعارات بشأن الحدث المباشر، بالمقابل يمكن لصناع المحتوى إضافة مؤقتات للعد التنازلي إلى مقاطع فيديو المنصة العادية في شكل ملصق للمساعدة بالترويج لعمليات البث القادمة أيضاً.

ويضيف التطبيق خيارات جديدة لتصفية التعليقات من أجل حظر كلمات رئيسية محددة من المحادثات المباشرة، والقدرة على تعيين مشرفين يمكنهم حظر وكتم المشاهدين الذين يسيئون التصرف.

وتعد أدوات الجدولة ميزة أساسية شائعة إلى حد ما لمنصات البث المباشر، وأكد تطبيق “تيك توك” أن هذه الميزة باتت متاحة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وتختبرها الآن ضمن أسواق عالمية أخرى.

ويعمل “تيك توك” أيضاً، على توسيع نطاق طرح ميزة الأسئلة والأجوبة لمقاطع البث المباشر لتسهيل تفاعل المضيفين مع المشاهدين في منتصف البث، وأضافت المنصة القدرة على استضافة بث مباشر مع شخص آخر.

وأسهم البث المباشر في زيادة الطلب على التطبيق، حيث أشار تقرير من “Sensor Tower” مؤخراً إلى أن “تيك توك” بات أول تطبيق غير تابع لشركة “فيسبوك” يصل إلى 3 مليارات عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم.