تكنولوجياجوال

تحذير خطير يطالب بحذف برنامج ماسنجر فيسبوك من هاتفك

كشف تقرير صحفي أن خبراء متخصصون ضمن مجال الأمن الإلكتروني نصحوا مستخدمو برنامج المراسلة ماسنجر فيسبوك بحذفه مباشرة لفشل التطبيق باستخدام التشفير من طرف إلى طرف مثل تطبيق “واتساب”.

برنامج ماسنجر فيسبوك

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية فإن عدداً من الخبراء الأمنيين حذروا مستخدمي هواتف “آيفون” و”آندرويد” من استخدام تطبيق “ماسنجر” كون وجوده بهذا الشكل يعرض خصوصية المستخدمين والمحتوى الذي يتداولونه للخطر.

وأوضح التقرير أن التحديث المتأخر وعدم تشفير تطبيق “ماسنجر” سيرتبط بمخاوف تؤدي إلى استغلال الأطفال، حيث يعني عدم التشفير أن الرسائل يمكن أن يتم اختراقها ورؤيتها من الهاكرز.

ونقلت مجلة “فوربس” الأميركية عن خبير الأمن السيبراني زاك دوفمان قوله: “يجب على مستخدمي تطبيق ماسنجر الذين يقرؤون هذا أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى واتساب أو سينيال وعدم استخدام ماسنجر.

وأكد الخبير زاك أنه ليس ضرورياً تشفير جميع منصات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصية التشفير لها إيجابية بما في ذلك حماية الأطفال، مشيراً إلى أن يكون لدى المستخدمين حق اختيار خدمات مشفرة من طرف إلى طرف.

ويفضل الخبراء أن تظل محادثات “ماسنجر” الخاصة بكل مستخدم خاصة، أي أنه من الجيد إرسال الرسائل عبر “واتساب” أو تذكر الضغط على ميزة الوضع السري لحماية الخصوصية بحسب الخبراء.

زر الذهاب إلى الأعلى