الدوري الاسبانيرياضة

هذه أرباح ريال مدريد خلال العام المالي 2020 -2021

بلغت أرباح نادي “ريال مدريد” الإسباني خلال العام المالي 2020-2021 نحو 874 ألف يورو رغم تراجع الإيرادات بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا بقيمة 300 مليون يورو.

وقال النادي الملكي في بيانٍ رسمي يوم الأربعاء إنه يملك صافي ثروة بقيمة 534 مليون يورو بالإضافة إلى خزينته البالغة 122 مليون يورو مع نهاية حزيران (يونيو) 2021.

وأوضحت إدارة “الميرينغي” أن مبلغ الدين لديها بات خلال الوقت الراهن نحو 46 مليون يورو في موسم 2020-2021، بعدما كان 240 مليون يورو في موسم 2019-2020.

وأشار النادي الملكي إلى أن آثار الأزمة الصحية التي سببها فيروس كورونا، امتدت طوال العام المالي 2020-2021، وكان من الضروري إقامة جميع المباريات دون جمهور، وهو ما أسهم بخسارة الإيرادات في جميع مجالات العمل، خاصة ملعب النادي “سانتياغو برنابيو” بسبب عدم وجود إيرادات من حضور المباريات.

وامتدت آثار كورونا لتشمل حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالدوري الإسباني “الليغا” أو الاتحاد الأوروبي، وكذلك الأنشطة التجارية سواء من تشغيل المرافق أو في مبيعات المتاجر والرعاية.

وبات نادي “ريال مدريد” الإسباني واحداً من الأندية الكبرى القليلة في القارة العجوز التي لم تتكبد خسائر خلال هذين العامين.

وتوقع الريال عودة الجماهير إلى الملاعب دون أن يعرف حتى الآن بأي نسبة، مبيّناً أن التعافي الاقتصادي للوصول إلى مستويات ما قبل انتشار وباء كورونا لن يكون حاضراً بسرعة، مؤكداً مواصلة الجهود لاحتواء الإنفاق المنجز حتى الآن.

وخرج “ريال مدريد” الموسم الماضي خالي الوفاض من الألقاب بعد خسارته لليغا وكأس الملك “كوبا دي ريه” بالإضافة إلى الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد “تشيلسي” اللندني في الدور نصف النهائي من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى