تكنولوجياكمبيوتر

تسريبات تكشف مميزات ويندوز 11 الجديد

كشفت تقارير صحفية جديدة عن معلومات جديدة تتعلق بالنسخة الجديدة من نظام “ويندوز 11” التي تسعى شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات لإطلاقه رسمياً خلال الفترة القليلة المقبلة.

مواصفات ويندوز 11

وبحسب التسريبات الصحفية، فإن نظام “ويندوز-11” الجديد يمنح وحدات المعالجة المركزية أداء أفضل، حيث يتيح للمعالجات والذواكر المؤقتة التعامل مع البيانات بشكل أسرع مما هو موجود حالياً بأنظمة “ويندوز-10”.

ويوفر نظام الوندوز الجديد أيضاً، زمن إقلاع للحواسيب أقل، وبات زمن الإقلاع مع النظام الجديد نحو 13 ثانية، بينما كان هذا الوقت 16 ثانية تقريباً في أنظمة “ويندوز-10”.

وأظهرت التسريبات أيضاً، أن أداء أنوية المعالجات مع “ويندوز” الجديد أصبح أفضل، وتحسن معه عمل كل نواة على حدة من أنوية المعالج وكذلك الأداء الكلي للأنوية عندما تعمل مجتمعة.

ويرجح أن تحمل النسخة الجديدة من نظام “ويندوز-11″، بعض التعديلات على واجهات تشغيل الحواسب، منها تسهيل عمل المستخدم باختيار وتحديد الاختصارات في شريط الأدوات.

ويمكن أن تتيح هذه النسخة من الوندوز الجديد ، خيارات جديدة للتحكم بعمل الحواسب أثناء استعمال الإنترنت، وخيارات إضافية لتقليل استهلاك الطاقة في هذه الأجهزة.

ومن المقرر أن تعقد “مايكروسوفت” خلال حزيران (يونيو) الجاري، حدثاً مخصصاً لإظهار النظام التشغيلي، تريد عبره من المستخدمين والمتحمسين، الاحتفاظ بحكمهم على التحديث القادم حتى يتم الكشف عنه بشكل رسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى