رياضةمنتخب سوريا

قبيل إعلانه الاستقالة .. فيديو لرئيس الاتحاد السوري طالب نبيل معلول بالاستقالة

انتقد رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا فراس معلا، مدرب منتخب سوريا لكرة القدم التونسي نبيل معلول بعد خسارة “نسور قاسيون” المباراة الختامية من التصفيات الآسيوية المزدوجة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 أمام المنتخب الصيني بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وطالب معلا في تصريح لوكالة “فرانس برس” المعلول بالاستقالة قائلاً: “أطالب نبيل معلول بالاستقالة فهو لم يقدم أي إضافة للمنتخب”.

وعلى الرغم من صدارة المنتخب السوري لمجموعته الأولى برصيد 21 نقطة وتأهله إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022، إلا أن الانتقادات طالت المنتخب بسبب الأداء الباهت أمام الصين في المباراة الأخيرة.

وسبق لرئيس الاتحاد الرياضي فراس معلا تصريحات لإذاعة “شام أف أم” أكد فيها بأن استمرار المعلول هي مسؤولية اتحاد الكرة، وهناك تجاهل من قبل المدرب التونسي لبعض اللاعبين ومعلول لا يستحق المبالغ المالية.

وفي سياق منفصل، أثار بوست موحد أطلقه عدد من لاعبي منتخب سوريا بعد مباراة الصين أمثال العالمة والمواس وأومري والميداني ومارديكيان على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً بعد الخسارة أمام الصين

حيث قالوا فيه: رح نبقى ضحية صراعات .. مبروك التأهل” دون توضيح ما هي هذه الصراعات، لتنطلق بعدها العديد من التساؤلات من قبل المتابعين لمعرفة حيثيات هذا الأمر.

وتعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب التونسي نبيل معلول في آذار (مارس) الماضي لمدة موسمين مقابل مليون يورو على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل لنحو 30 ألف يورو شهرياً .

لكن الاتحاد السوري عجز عن دفع رواتب المعلول المتراكمة نتيجة الحجز على أموال الاتحاد المجمدة لدى الاتحادين الآسيوي والدولي نتيجة العقوبات على سوريا

مراسلون

 

زر الذهاب إلى الأعلى