محافظة دمشق تقدم خدمة مواقف مأجورة في شوارع العاصمة

أعلنت محافظة دمشق، أنها تعتزم العمل بخدمة المواقف المأجورة للسيارات في عدد من شوارع المدينة كمرحلة أولى، وذلك من خلال تجهيز 1000 موقف من أصل 3500، وتم وضع علامات طرقية خاصة بها.

مراسلون – دمشق

وقالت محافظة دمشق، إنه “سيتم بدء العمل بهذه الخدمة اعتباراً من يوم السبت المقبل 5/6/2021″، متابعة “وذلك سيكون في الشوارع التالية: ( الحريقة – شارع النصر- جادة القصر العدلي- سوق الكهرباء- السنجقدار – شارع رامي – محيط مجمع يلبغة- شارع أبو فراس الحمداني في المرجة- شارع الثورة- محيط فندق سمراميس- محيط المتحفين- شارع مسلم البارودي في الحلبوني- شارع خالد بن الوليد)”.

تعرفة المواقف المأجورة في محافظة دمشق

ونوهت المحافظة، إلى أن “تعرفة وقوف السيارة للساعة الواحدة هي 500 ليرة سورية”.

من جهته، صرح مدير هندسة المرور والنقل بمحافظة دمشق م. ياسر بستوني لـ”شام إف إم”، بأن “هذه الخدمة قديمة وليست جديدة وكانت تقوم بها شركة خاصة بتكلفة حوالي 1000 إلى 1200 ليرة”.

وبين بستوني، أنه “تم منح الشركة التي باشرت أعمالها منذ حوالي الشهر في شوارع المدينة، مدة 6 أشهر لتنفيذ كل المواقع” .

و لفت إلى أن “الشوارع التي تم تحديدها هي أغلبها شوارع تجارية وخدمية، وستساهم هذه الخدمة في تنظيم حركة السير”.

شركة خاصة

وتابع بستوني “هذه الخدمة ستتم عن طريق شركة، يتوزع موظفوها ومعهم أجهزة، والجهاز الذي سيخدم المواقف المأجورة يجب ألا يتجاوز تخديمه لأكثر من 15 موقفاً

بحيث يخدم من 7 إلى 8 مواقف على اليمين ومثلها على اليسار، ويصدر الجهاز إشعار يتضمن وقت الوقوف ومدة الحجز والمبلغ المتوجب دفعه ويتم إرسال رسالة إلى جوال السائق قبل انقضاء الفترة المحددة”.

وأشار إلى أنه “في حال تجاوز السائق مدة الحجز لن تعتبر مخالفة بل سيتم الطلب من الموظف الموجود بتقييد حركة السيارة ويحاسب السائق بالمبالغ الإضافية دون وجود رسوم أخرى”.

وختم بستوني بالقول، إن “هناك تجارب مماثلة في محافظتي حماة وحلب وتم التواصل من بقية المحافظات للوصول لدفتر شروط مماثل”.