وزارة الاتصالات : إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر سيريتل وMTN

أطلقت “وزارة الاتصالات والتقانة” و”مصرف سورية المركزي”، خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركتي الهاتف الخلوي “سيريتل” و”MTN”، وبهذا يصبح المواطن وعبر خط هاتفه ، قادراً على دفع الرسوم والفواتير إلكترونياً .

وكان إطلاق الخدمة بحضور رئيس الوزراء حسين عرنوس ، في “فندق داما روز” بدمشق .

بحسب ما أوردته صفحة “رئاسة مجلس الوزراء” على “فيسبوك” ، فإنه تم التأكيد على أن هذه الخدمة تهدف إلى توفير مجمل الخدمات للمواطنين بأقل جهد ووقت وكلفة .

من جهته ، كشف حاكم “مصرف سورية المركزي” عصام هزيمة، أن “المرحلة التالية ستشهد إطلاق الأدوات المصرفية الإلكترونية عبر الربط بين المصارف من جهة وشركات الدفع الإلكتروني من جهة أخرى” .

وكان قد أوضح مدير “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” منهل جنيدي، مؤخراً ، أن “خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركات الموبايل ستكون متاحة لكافة مشتركي الخليوي مهما كان نوع جهازهم، وهذا من خلال خدمة USSD، أو خدمة التطبيقات الإلكترونية” .

وأضاف جنيدي ، أن “هذه الخدمة ستكون سلسة وآمنة” ، مبيّناً أن “تغذية الأرصدة سيكون من خلال كافة نقاط البيع المنتشرة في سورية، وأنه لا يُقتطع من الرصيد إلا بعد التأكد من الوصول إلى الجهة المطلوبة” .

يذكر، أن “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية” أطلقت نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020 ، ويمكن خلاله تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء والمياه ، وبعض الرسوم التي تطلبها “محافظة دمشق” و”وزارة الداخلية” و”وزارة النقل” .

لمزيد من التفاصيل تابع قناتنا على التلغرام : https://t.me/muraselon