“لجميع مواطني العالم” .. بوتين يسمح بمنح فيزا سياحية طويلة لزيارة روسيا

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قانونًا يسمح بإصدار فيزا سياحية طويلة وإعطائها لجميع مواطني دول العالم .

ووفقاً للقانون ، فإنه “يسمح بإصدار فيزا سياحية طويلة لجميع مواطني دول العالم ، لزيارة روسيا والتمتع بمشاهدة طبيعتها ومشاهدة مدنها المشهورة بجمالها” .

وفي نص القانون الذي وقعه بوتين ، “منح تأشيرات سياحية مدتها ستة أشهر لمواطني جميع بلدان العالم ، بغض النظر عن سياسة التأشيرات الخاصة بهذه الدول فيما يتعلق بالروس ، وبهذا تم استثناء مبدأ المعاملة بالمثل بما يخص التأشيرة السياحية” .

وكانت روسيا في السابق تعامل بالدول بالمثل ، أي أنها تمنح تأشيرة دخول لمدة شهر واحد أو سته أشهر ، اعتمادًا على طول التأشيرات التي تصدرها البلدان التي ينتمي لها السياح الراغبون بزيارة روسيا .

وعرضت بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية الروسية ، وثيقة نصت على “إمكانية استبدال تأكيد قبول دخول السياح من قبل السجل الفيدرالي الموحد لمنظمي الرحلات السياحية في روسيا ، بتأكيد حجز الفندق فقط ، وهو أمر ضروري للحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي الروسية” .

وبهذا أصبح بإمكان جميع السياح ومن جميع البلدان وبمختلف جنسياتهم ، بزيارة روسيا التمتع بصيفها المعتدل وطبيعتها الخلابة .

وأيضا ، يستطيع السياح التمتع بمشاهدة البناء العمراني المذهل في مدن روسيا ، كالعاصمة موسكو ، ومدينة سانت بطرسبرغ ، وزيارة الساحة الحمراء في روسيا ، والتعرف على العادات والتقاليد الروسية ، وتجربة التمتع بالثلوج الروسية في فصل الشتاء أيضا ، وممارسة هواية التزلج على الثلوج .