في خطوة مفاجأة .. واتساب يتراجع عن تهديده !

أعلن تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” ، أنه قرر التراجع عن قراره بحرمان المستخدمين الرافضين لسياسة خصوصيته الجديدة من وظائفه الكاملة .

وفي هذا السياق ، قال متحدث باسم تطبيق التراسل الأشهر “واتساب” في بيان لموقع “ذا فيرج” ، إنه ” نريد أن نوضح أننا لن نحد من وظائف كيفية عمل واتساب لأولئك الذين لم يقبلوا التحديث بعد ، وذلك بعد المناقشات الأخيرة مع مختلف السلطات وخبراء الخصوصية” .

وأكد البيان ، أن “هذه هي الخطة التي تمضي قدما إلى أجل غير مسمى” .

وفي وقت سابق من الشهر الحالي ، قال التطبيق المملوك لشركة “فيسبوك” ، إن “المستخدمين سيفقدون بعض الميزات مع مرور الوقت ، وذلك بحال لم يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به بحلول 15 أيار” .

وأضاف حينها ، أن “المستخدمين الرافضين لسياسة خصوصية واتس آب الجديدة لن يتمكنوا من الوصول إلى قائمة الدردشة ، وسيقتصر نشاطهم عالرد على المكالمات ، وفي حال تشغيل الإشعارات فسيتم إرسال الرسائل ، إلا أنه وبعد بضعة أسابيع من محدودية الوظائف ، لن يتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات والإشعارات الواردة ، وسيتوقف التطبيق عن إرسال الرسائل والمكالمات” .

الجدير ذكره ، أن سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب أصبحت مصدر للجدل لعدة أشهر ، وأثارت مخاوف عالمية من أن يبدأ في مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين الشخصية مع شركة “فيسبوك” .

وقالت شركة “واتس آب” ، إن “غالبية المستخدمين الذين شاهدوا سياسة تطبيقها الجديدة وافقوا عليها”، مضيفة أنه “سيتم التذكير بالسياسة الجديدة في حال عدم قبولها” .