في خطوة غير مسبوقة .. قناة الجزيرة و العربية تنشر live لكلام الرئيس بشار الأسد

ظهر الرئيس السوري بشار الأسد ، في كلمة متلفزة على قناة التلفزيون السوري ، وجه من خلالها رسالة للشعب السوري بمناسبة فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية .

وقال الدكتور بشار الأسد في كلمته ، إن “إعادة اختياره رئيساً للبلاد “شرف عظيم” وسبيل لهزيمة كل الأعداء” .

وأكد الأسد ، أن “المرحلة المقبلة ، هي مرحلة عمل مستمر ومقاومة وصمود ، لكي نثبت لأعدائنا مرة أخرى أن محاربة شعبِنا بمتطلباته الأساسية وبلقمة عيشه ، لا تزيده إلا تمسكا بوطنه ، وبكل ما يرمز إليه ، وأن هذا الشعب عند الاستحقاقات والامتحانات الكبرى ، دائما ما أثبت أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه..” .

وليس من الغريب أن تتصدر كلمة الرئيس السوري وسائل الإعلام العربية والغربية ، ولكن الذي حدث هو أن بعض القنوات المعارضة التي كانت تنتهج خطاباً مختلفاً خلال الحرب السورية ، كـ قناة “الحدث” السعودية ، نقلت بشكل مباشر كلمة الرئيس الأسد .

والجدير ذكره أيضا ، أن هذه المرة الأولى منذ اندلاع الحرب السورية ، يقوم الإعلام السعودي بتغطية للانتخابات السورية ونقل وجهة نظر الدولة السورية والإقبال الشعبي على الانتخابات والتصويت للرئيس الأسد .

وعلق بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ، على تبّدل موقف بعض هذه القنوات المعارضة من الدولة السورية .

وكتب البعض : “سبحان مغيّر الأحوال.. لأول مرة منذ اندلاع الحرب على سوريا ، قنوات الجزيرة والعربية الحدث ، والـ BBC ، ينقلون كلمة الرئيس الأسد..” .

فيما كتب آخر : “قناة الجزيرة القطرية نقلت البث المباشر لكلمه الرئيس الأسد باستخدام كلمة الرئيس وليس النظام..” .

وحققت عدة وسوم ، لترند على موقع “تويتر” ، مثل : “#سوريا_انتخبت_رئيسها_2021″، و”#الأسد”، و”#الأمل_بالعمل”.

يشار إلى أن الرئيس الأسد بَشار الأسد فاز بولاية جديدة ، بنسبة 95.1 في المئة من أصوات الناخبين الذين شاركوا في التصويت ، والذين تجاوز عددهم 14 مليون ناخب ، من أصل أكثر من 18 مليوناً يحق لهم التصويت داخل البلاد وخارجها .