إنهاء قرار السماح للسوريين القادمين من الخارج بدفع بطاقة السفر بـ الليرة السورية

أعلن المصرف المركزي في سوريا ، اليوم الخميس ، إنهاء العمل بالقرار المتضمن السماح للمواطنين السوريين ومن في حكمهم القادمين من الخارج بدفع قيمة بطاقة السفر داخل الأراضي السورية بـ الليرة السورية .

وأفاد المصرف المركزي ، بحسب الوكالة السورية للأنباء “سانا” ، بأن “القرار يشمل الذين تكون نقطة بداية سفرهم من خارج سوريا إليها حاملي بطاقات “إس أو تي أو” على الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران”” .

والجدير ذكره ، أنه بسبب أزمة “كورونا” ، طبق قرار السماح للسوريين بدفع قيمة بطاقة السفر داخل الأراضي السورية بـ الليرة السورية .

ويبين القرار “ضرورة قيام الخطوط الجوية السورية بتزويد المركزي بقائمة تتضمن المعلومات المطلوبة بغرض تطبيق أحكام هذا القرار” .

وأشار المركزي ، إلى أن “إلغاء القرار السابق يأتي بسبب انتفاء الأسباب التي أدت إلى صدوره” .

وأضاف حينها ، أن “هذا القرار يطبق حصراً على السوريين ومن في حكمهم الذين تتم إعادتهم إلى سوريا عن طريق الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران” في ظل الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا” .

والمصرف المركزي ، هو المصرف المركزي للجمهورية العربية السورية ، تكتتب الدولة السورية بكامل رأسماله .

وبالتعريف هو “مؤسسة عامة مستقلة تعمل تحت رقابة الدولة وبضمانتها وفق التوجيهات الصادرة إليه من مجلس الوزراء السوري ، ويقوم المصرف بإصدار الأوراق النقدية ، وإدارة الصندوق النقدي ، ومكتب القطع الأجنبي ، وهو عميل الحكومة السورية المالي” .

ويعمل المصرف أيضا ، على تنسيق فعاليات مؤسسات النقد والتسليف وتنفيذ السياسات المالية والنقدية والمصرفية للدولة السورية .