فيديو .. ما قصة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة .. وهل يسقط على رؤوسنا ؟

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عن قضية الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ومدى خطورة سقوطه على رؤوس السكان في الأرض

حيث يتابع العالم لحظة بلحظة مدار صاروخ الصين التائه، فيما اعتبرت الجمعية الفلكية السورية أن الهامش المتوقع لسقوطه مازال كبير ولكن هناك نقاط قريبة من سوريا.

قصة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

قامت الصين بإرسال صاروخ يحمل قطعة تقنية إلى المحطة الفضائية الصينية والتي تعمل على تجميعها في الفضاء الخارجي

وخلال عودة الصاروخ الصيني إلى الأرض واجه الخبراء الصينيون مشكلة في إعادة الصاروخ إلى الأرض بشكل آمن ، ورصدت محطات الرصد الأرضية حركة غير مستقرة للصاروخ خلال رحلة عودة للأرض ، الأمر الذي رجح سقوطه بشكل غير مدروس على سطح الأرض

ويطلق على  الصاروخ الصيني اسم  “لونغ مارش 5ب” Long March 5B ، حيث يبلغ طول القطعة المتبقية منه حوالي 30 مترا وعرضها 4 أمتار، ويبلغ وزنها حوالي 21 طنا، وهو ما يجعلها أخطر حمولة ساقطة من الفضاء منذ عدة عقود.

مدى خطورة سقوط الصاروخ الصيني في سوريا

ونقلت الجمعية عبر منصتها الرسمية عن خبراء الفضاء تصريحهم بأن الأمر في أسوأ الأحوال سيكون مثل حادث تحطم طائرة صغيرة، لكنه سيمتد على خط بطول مئات الكيلومترات، وهذا كافٍ لإحداث أضرار، وقد يودي بحياة بشر أو يسقط فوق مناطق حساسة.

ومن المتوقع أن يعبر الصاروخ اليوم فوق سوريا عند الساعة 2:48 فجراً وقد يكون مُشاهداً وسيأتي من الجهة الجنوبية الغريية باتجاه الشمالية الشرقية.

تابعوا مراسلون على

You might also like