وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني عن عمر ناهز الـ 83 عاماً

توفي اليوم الإثنين، الفنان والملحن والموزع الموسيقي اللبناني الياس الرحباني عن عمر ناهز 83 عاماً، وهو من مواليد العام 1938، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين منصور وعاصي الرحباني زوج الفنانة القديرة فيروز.

أخبار الفن – الياس الرحباني

وقد نعاه الناقد الفني د. جمال فياض قائلاً في تغريدة: “رحل الياس الرحباني.. رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حباً وجمالاً وطيبة وأنغام رحل جزء جميل من مجد لبنان”.

ونعت الفنانة كارول سماحة الكبير الراحل الياس الرحباني في حسابها الخاص عبر موقع تويتر، وكتبت: “رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني وداعاً الياس الرحباني.. شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا لبنان.. أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان.. أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان”.

وقدم الرحباني للمكتبة العربية أجمل وأروع الألحان الخالدة وصلت الى أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، نحو 2000 منها عربية.

كما غنى من ألحانه الفنانون وديع الصافي، ملحم بركات، نصري شمس الدين، وماجدة الرومي، كذلك أنتج وألَّف عدة مسرحيات، منها: وادي شمسين، سفرة الأحلام، و إيلا.

وألّف موسيقى تصويرية لـ 25 فيلماً، منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” وفيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل ايام حياتي” ومسلسل “عازف الليل”.

وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني عن عمر ناهز الـ 83 عاماً