منخفض قطبي مستمر في سوريا و المنطقة .. توقعات طقس الأيام القادمة

لا تزال البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بجوالي 3-5 درجات، ويميل الجو للاستقرار تدريجيا خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر في أغلب المناطق وثلجيا على المناطق الشمالية والمرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر خلال ساعات الصباح وممزوجا دون ذلك أحيانا.
ليلا يكون الجو شديد البرودة ويحذر من تشكل الصقيع وتشكل الجليد والضباب في معظم المناطق، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم /سا خاصة في المنطقة الجنوبية، والبحر يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج خلال ساعات الليل.

بالنسبة ليوم غد الخميس يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، كما تميل الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2-4 درجة مئوية، ليلا يستمر الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق.

وشهدت جميع المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 70 مم في حضر بالقنيطرة، بحسب ما ذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة .

منخفض قطبي

تابعوا مراسلون على