فيسبوك تبتكر أداة لاكتشاف أفكار الناس وترجمتها

تعمل شركة ” فيسبوك ” على ابتكار جهاز استشعار عصبي لاكتشاف أفكار الناس وترجمتها إلى أفعال، وعلى تطوير أداة لتلخيص المقالات الإخبارية حتى لا يضطر المستخدمون إلى قراءتها.

تكنولوجيا – فيسبوك

ووفقاً لـ”buzzfeednews” فقد عقدت الشركة اجتماعاً ضم عدداً كبيراً من المديرين التنفيذيين، وقاده الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

وخلال الاجتماع قال مايك شروبر رئيس التكنولوجيا على منصة “فيسبوك”: “إن استثماراتنا في التكنولوجيا لا تتعلق فقط بالحفاظ على خدماتنا التي قيد التشغيل، بل نحن نمهد الطريق لاختراق تجارب جديدة من شأنها بدون المبالغة تحسين حياة المليارات”.

ومن بين التطورات التي روج لها شرويفر كانت التزامات الشركة بالذكاء الاصطناعي، التي غالباً ما ينظر إليها داخلياً على أنها الدواء الشافي لأمراض الشبكة الاجتماعية، وأشار إلى أن مراكز بيانات فيـسبوك تتلقى “أنظمة جديدة” من شأنها أن تجعلها أسرع من 10 إلى 30 مرة وتسمح للذكاء الاصطناعي للفيسبوك (AI) بتدريب نفسه بشكل أساسي.

وأضاف: “نعمل على ابتكار أداة مساعدة للذكاء الاصطناعي تسمى “TLDR”، التي يمكن أن تلخص المقالات الإخبارية في نقاط بحيث لا يضطر المستخدم إلى قراءة القطعة كاملة، ويفترض أن الأداة التي سميت على اسم الاختصار على الإنترنت “طويلة جدا، لم تتم قراءتها”، يمكنها أيضاً توفير السرد الصوتي، بالإضافة إلى مساعد صوتي للإجابة”.

وأشار إلى أن تلك الإعلانات والمنتجات التجريبية التي تظهر على الشبكات الاجتماعية العملاقة، كانت جزءاً من هذه الدراسة التي قام بها فيـسبوك.

ووصف بعض المشاركين بالاجتماع عام 2020 بأنه: “عام صعب حيث نجت الشركة من جائحة عالمية ورد الفعل العنيف على قتل الشرطة لجورج فلويد وبريونا تايلور وآخرين من بلاك الأمريكيين”.

فيسبوك تبتكر أداة لاكتشاف أفكار الناس وترجمتها