الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية في ريف ادلب ويحرر أولى البلدات ( خريطة )

قال مصدر ميداني في ريف ادلب لموقع مراسلون أن وحدات الجيش العربي السوري بدأت عملية عسكرية ، مساء اليوم الخميس ، ضد الجماعات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي .
وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري خاضت خلال الساعات الماضية معارك عنيفة مع مجموعات جبهة النصرة المنشترة في ريف ادلب الجنوبي وذلك على عدة محاور محيطة ببلدة إم جلال
وأكد المصدر سيطرة وحدات الجيش على بلدة إم جلال بعد معارك قتل فيها عشرات المسلحين من النصرة والمسلحين الموالين لها ، كما جرى تدمير قواعد تاو و سيارات مزودة برشاشات وانواع مختلفة من العتاد العسكري للمسلحين .
وجاء تقدم القوات السورية بدعم جوي من الطيران المروحي السوري والطائرات الروسية ، والتي دمرت تحصينات المسلحين في البلدة واستهدفت طرق امدادها من المحاور الشمالية الشرقية والغربية .
وكانت تنسيقيات المسلحين نعت ، بحسب ما رصد مراسلون ، مقتل عدة مسلحين من إرهابيي أسود الشرقية المقاتلين تحت لواء النصرة ، بالإضافة لخمسة مسلحين يتبعون لألوية مسلحي حوران ” درعا ” والذين يمارسون إرهابهم تحت لواء القاعدة أيضا ً .
يذكر أن الجيش السوري كان قد حرر خلال الأشهر الماضية كامل ريف حماة الشمالي مع مدينة خان شيخون الإستراتيجية في ريف ادلب ، إثر عملية عسكرية أدت لتحرير عشرات القرى والبلدات وحصار النقطة التركية في بلدة مورك
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف
الخريطة بدقة عالية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى