لبنان يفرض رسم جديد على السوريين الراغبين بدخول أراضيه

فرضت السلطات اللبنانية رسماً على دخول أو عبور السوريين للأراضي اللبنانية ، إلى جانب الـ2000 دولار التي سبق وتم فرضها عليهم.

وذكرت إذاعة “شام اف ام” أن السلطات اللبنانية فرضت رسم على السوريين الراغبين بدخول أو عبور أراضيه بقيمة 10000 ليرة لبنانية (حوالي 6 دولار أمريكي).

وسيتم دفع الرسم عند منطقة المصنع الحدودية بين لبنان و سوريا دون إيضاح تفاصيل أخرى من الجانب اللبناني تتعلق بالقرار ومن يشمل ومن يستثني حتى الآن.

بينما تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ان القرار لا يستثني عمر معين ويتم تسديد الرسوم بالليرة اللبنانية أو الليرة السورية، ويدفع فقط عند الدخول الى لبنان من الحدود البرية ولا يفرض عند القدوم من المطار أو المغادرة من الأراضي اللبنانية.

يذكر أن السوريين وقبل دخولهم إلى لبنان يخضعون لإجراء اداري على المعابر البرية بين البلدين يفرض عليهم ابراز مبلغ 2000 دولار اميركي وحجز فندقي مسبق.

وكانت عملية دخول مواطني البلدين قبل الأزمة السورية مقتصرة على إبراز الهوية الشخصية، لكن بدأ لبنان في 2015 بفرض قرارات تقيد دخول المسافر السوري إلى أراضيه، مثل تحديد مدة الزيارة والقصد منها وحجز فندقي ومبلغ ألفي دولار بحوزة المسافر.

 

اقرأ المزيد:

خبر سار للاجئين السوريين المعرضين للترحيل من ألمانيا