بعد رصد أضراره في الساحل .. دمشق تشكل ورشة طوارئ استعداداً للمنخفض الجوي

شكلت محافظة دمشق ورشة طوارئ استعداداً للمنخفض الجوي الحالي ، بعد رصد الأضرار في محافظات الساحل السوري بسبب المنخفض.
وذكر الموقع الإعلامي لمحافظة دمشق عبر الصفحة الرسمية التابعة له ، أن محافظ دمـشق عماد العلي وجه بتشكيل ورشة للطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المنطقة .
دمشق .. ورشة طوارئ استعداداً للمنخفض الجوي الحالي
وتتألف هذه الورشة وفق ما أورد المكتب الإعلامي من عدة مديريات خدمية هي: دوائر الخدمات ، النظافة ، الصيانة ، هندسة المرور ، الحدائق ، المركبات ، الإنارة والكهرباء.
وتتجلى مهمة الورشة بالاستنفار على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ قد يحدث في المدينة بفعل المنخفض الجوي والحالة الجوية ، لذلك تم تخصيص رقم للمواطنين للإبلاغ عن أي حالة طارئة وهو : 0112195481.
وفي وقت سابق من اليوم ، قال رئيس فرع مرور دمشق العقيد عبد الجواد العوض لإذاعة “شام إف إم” إنه تم تجهيز مادة الملح لرشها على الطرقات أثناء تساقط الثلوج ولمنع تشكل الجليد، كما تم تجهيز المعدات والآليات اللازمة التي تستخدم في فتح الطرقات.
وتشهد سوريا منذ الأمس ، منخفض جوي من المتوقع أن يشتد اليوم الأربعاء وغداً الخميس مع انخفاض بدرجات الحرارة وسرعة في الرياح ، مع احتمال لتساقط الثلوج فوق المناطق المرتفعة بالعاصمة.
وتسببت الرياح القوية أمس بأضرار مادية في محافظة اللاذقية ، كما تسببت الحالة الجوية بوصول مياه البحر إلى شوارع جزيرة أرواد ومنازلها في سابقة نادرة.

الأكثر مشاهدة الآن