صحةمنوعات

استثمروه خلال الشتاء.. فوائد الشوندر السكري على دماغ الإنسان

يتمتع الشوندر السكري بالعديد من الفوائد الصحية ويُنصح بتناوله للوقاية من العديد من الأمراض ولعلاج أمراضٍ أخرى وخاصة المتعلقة بـ دماغ الإنسان.
ويعد الشتاء هو موسم الشوندر السكري لذا يمكن استثمار هذا الفصل لحماية الدماغ خاصة و وقايته من الامراض.

الشوندر السكري يحمي دماغ الإنسان من الزهايمر

يحتوي الشوندر السكري  على البيتانين وهو المركب الذي يعطيه لونه الأحمر المميز، والذي يمكن أن يبطئ تراكم بروتين اللويحات المتشابكة التي ترتبط بمرض الزهايمر في الدماغ.
من هنا، فإن الشوندر السكري  أو الشمندر يمكن أن يساعد على مكافحة هذا المرض بفضل احتوائه على مركب البيتانين المميز بتأثيره القوي على وظائف الدماغ.

مفيدٌ لصحة دماغ الانسان

يُساعد تناول الشوندر السكري  بشكل معتدل ومنتظم في الحفاظ على صحة الدماغ ، حيث أنه يعمل على زيادة وصول الدم إلى الدماغ كما يزيد من تدفق الأوكسيجين إلى خلايا الجسم بالإضافة إلى أنه يقوي الذاكرة ويقي من مرض الالزهايمر.
كذلك، فإن هذه الفاكهة تكافح كل مظاهر الشيخوخة والتقدم في العمر ، إذ أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الاكسدة التي تُساعد على التخلص من الجزيئات الحرة التي تكون مسؤولة بشكل أساسي على ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
هذا ما يفعله بالأوعية الدموية:
من المعروف عن الزهايمر أنه ينتج عن أسباب متنوعة تسبب حدوث خللٍ في الدماغ، ومن هذه الأسباب نذكر الإصابة بالأمراض التي تؤثر على الأوعية الدموية الموجودة داخل الدماغ.
في هذا الإطار، يمكن التحدث عن تأثير الشوندر السكري القوي والإيجابي على هذه الحالة المرضية إذ أن تناوله يساعد على توسعة الأوعية الدموية ، حيث أن شرب حوالي كوبٍ واحدٍ من عصير الشمندر يومياً يساهم في خفض مستويات ضغط الدم، ويعود ذلك لاحتوائه على النترات التي تتحول إلى حمض النتريك في الجسم فتعمل على توسعة واسترخاء الأوعية الدموية.
كذلك، لا بد من الإشارة إلى أن الشوندر السكري يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ ، مما قد يُساعد على التقليل من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر وكل الأمراض المتعلقة بالذاكرة واختلال وظائف الدماغ.
 

زر الذهاب إلى الأعلى